مرحباً بكم فى الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالرس

نبذة عن الجمعية

عــــــــــــن الجـمـعـيـــــة :-
الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالرس , جمعية تعاونية مسجلة لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية برقم (232) بتاريخ 19/2/1435هـ , ومركزها الرئيسي : الرس – القصيم – المملكة العربية السعودية .

مجلــــس إدارة الجمعية :-
يتكون مجلس الإدارة من تسعة أعضاء من المساهمين بالانتخاب كل أربع أعوام ويرأس المجلس الحالي للجمعية المكرم / إبراهيم عبد الله الخليفة .

الهـــــــــــــــــــــدف :-
تهدف الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالرس ومن خلال موقعها الذي يقوم علي خدمة الكثير من المستهلكين وذلك لوجود عشرات القرى التي تنتمي إلى محافظة الرس وتسهيلا عليهم تقوم الجمعية بتقديم سبل الدعم والخدمات للمزارعين ومربي الماشية عن طريق توفير كافة الأعلاف الحيوانية وأعلاف الطيور وكافة المواد الزراعية بأسعار منافسة للمساهمة في التطور والارتقاء .

الــــــــــــــــــــرؤية :-
تسعى الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالرس لمزيد من التوسع في الأنشطة التي تخدم شريحة كبيرة من المستخدمين كالأنشطة العقارية وإنشاء جمعية استهلاكية وأخرى بيطرية .

الرســــــــــــــــــــالة :-
جمعية تعاونية متعددة الأغراض ومن هذا المنطلق تقوم الجمعية بتوفير كافة المنتجات وتقديم العديد من الخدمات التي يحتاج إليها جميع المزارعين ومربي الماشية وكل هذا بأسعار رمزية .
المشــــــــــــــــــــاريع :-
من منطلق المساهمة في الجمعيات قامت الجمعية بالمساهمة في الجمعيات التعاونية المركزية وكذلك المساهمة في الجمعيات الاستهلاكية من اجل المزيد من التطور والنمو الاقتصادي .
أنشــــــــــــــــــــــــــطة :-
(تــدريبي) استقبلت الجمعية العديد من الطلاب من اجل تدريبهم وإعطائهم خبرات ميدانيه للمساهمة في رفع كفاءتهم ,
(خـــــدمي) مشاركة الجمعية في مهرجانات وفعاليات المحافظة كمهرجان الزهور السنوي بالمحافظة وتقديم وتعريف بمنتجات وخدمات الجمعية ,
(زراعي ) حيث تقوم الجمعية بتوفير كافة البذور الورقية وبذور الأعلاف والتربة المخصبة والأسمدة ومبيدات الحشرات ومعدات الزراعة ومستلزمات الري وجداول ولوحات زراعية وإرشادية وتقويم زراعي ,
(حيواني ) حيث تقوم الجمعية بتوفير الأعلاف اللازمة للماعز والأغنام والأبقار والجمال في جميع مراحل عمرها وتوفير المعالف والسقايات وكذلك أعلاف الطيور وتزويد المعلومات اللازمة لمربي الماشية .

من أخبــار الجمعية :-
زيارة فريق العمل التعاوني من مجلس الجمعيات التعاونية إلي الجمعية وذلك للوقوف علي أهم احتياجاتها واستثماراتها .

 

الأقســــــــــــــــــام :-

– قسم الأعلاف
– قسم البذور
– قسم المبيدات
– قسم الأسمدة
– قسم المعدات الزراعية ومستلزمات الري
– قسم الزراعة المنزلية

*قسم الأعلاف
يوجد به جميع الأعلاف الحيوانية وأعلاف الطيور ويمد الجمعية من الأعلاف شركات عدة مثل (الوطنية للأعلاف/ مرام / الكافي / المازنية / اراسكو / الصوامع …. وغيرها من الشركات الوطنية المنتجة لهذه الأعلاف ) .
*قسم البذور
يوجد في الجمعية جميع أنواع بذور الورقيات والريحان والورود والأزهار , وبذور الأعلاف مثل البرسيم –وطني وأمريكي- بونيكام , بلوبانك , ثيل …الخ
*قسم المبيدات
يوجد أيضا بالجمعية قسم خاص للمبيدات الحشرية والفطرية والطفيلية والبكترية والزاحفة والطائرة .
*قسم الأسمدة
ويضم هذا القسم العديد من الأسمدة العضوية والكيميائية اللازمة لنمو النبات وخصوبة التربة الزراعية وأسمدة معالجة ملوحة التربة وأسمدة NBK بجميع أنواعها وكميات مختلفة وعناصر معدنية وعضوية مثل الحديد والكالسيوم والبورون والنحاس والألمونيوم ….الخ .

*قسم المعدات الزراعية
في هذا القسم تتعامل الجمعية مع شركة الوسائل الوطنية وشركات آخري لتزويد الجمعية بجميع مستلزمات الري من الليات والقسامات والمرابط اللازمة لعمل شبكة ري متكاملة وكذلك معدات الحرث وتنظيف التربة .

*قسم زراعة الحدائق المنزلية
قامت الجمعية بتوفير جميع ما يلزم لزراعة الحدائق المنزلية لتوفير راحة لعملائها واستغلال مساحات فارغة من البيت لتصبح بشكل اخضر جذاب وكذلك توفير مراكن وأحواض زراعية بأشكال وأحجام مختلفة لتناسب جميع الأذواق وتوفير تربة ألمانية مخصبة جاهزة للزراعة وكذلك مرشات مياه يدوية ورشاشات زراعية صغيرة .

*** تقوم الجمعية بالإرشاد وتزويد المعلومات اللازمة للمزارعين ومربي الماشية وكذلك توفير جداول ولوحات إرشادية وتقويم زراعي وذلك تسهيلا على العملاء .

*** تتعامل الجمعية مع ما يزيد عن مائة شركة بالمملكة لتوفير كافة المنتجات والخدمات اللازمة لخدمة آلاف العملاء من المحافظة والمحافظات والقرى المجاورة .

الأعلىtop